dzRap
مرحبا بك في منتدانا
الرجاء التسجيل معنا للاستفادة
مشكور



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين المنتدى الإسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
The Boss
The Boss
avatar

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: قوانين المنتدى الإسلامي   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:33 pm

أخي وأختي الأعضاء الجدد
بسم الله الرحمن الرحيم
الـحمد لله الذي جعل ذكره رياض الصالـحين، ومناجاته غذاء أرواح الفالـحين والـخضوع بـين يديه والتضرع إلـيه عزّ العارفـين، والتـخـلق بالأخلاق الـمـحمدية والأخلاق النبوية شأن العالـمين العاملـين . نحمده سبحانه علـى نعمه، ونسأله الـمزيد من فضله وكرمه، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، شهادة تبلغ القاصد من فضله سؤله وأمله، وتنـيله من بحر جوده ما قصده وأمله، ويعطيه بها من أنوار العرفان ما أشرق قلبه ونوره وكمله. ونشهد أن سيدنا ونبـينا ووسيلتنا إلـى ربنا مـحمداً عبده ورسوله، وصفـيه وحبـيبه، وخـلـيله، الـمؤيد بأنواع الـمعجزات الباهرة، الـمكرم بالـمكرمات الباطنة والظاهرة، الذي لا تـحصى نعوته الشريفة ومناقبه، ولا تعدّ ولا تـحصر آياته الـمنـيفة ومواهبه.

فإن فضل رسول الله لـيس له *** حدّ فـيعرب عنه ناطق بفم
صلَّى اللَّه عَليه وسلَّم، وزاده فضلاً وشرفاً لديه، وعلـى آله وأصحابه وأتباعه ووارثـيه العلـماء العاملـين وأحزابه، صلاة وسلاماً دائمين متلازمين دائبـين بدوام ملك الله تعالـى وأمداده عدد خـلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلـماته، كلـما ذكره ذاكر، وغفل عن ذكره غافل، أداء لبعض حقوق سيد عباده. آمين.
وبعد: نرحب بجميع الأعضاء المنتسبين إلى المنتدى أجمل ترحيب ونقول لهم : حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً... ومرحبا بكم في منتداكم الجامع لأهل الله من جميع المشارب الصافية من الشوائب والبدع ، ونرجو لكم قضاء أمتع الأوقات وأحسنها في رحاب القُرب من الله، مع إخوة لكم في الله، متحابيّن بالله، ومتآخين في الله... تجمعهم محبّة الله جلّ جلاله ومحبّة حبيبه سيدّنا ومولانا محمد صلّى الله عليه وآله وسلّم، ومحبّة آل البيت الأطهار والصحب الأخيار والأئمة الربانيين وأولياء الله الصالحين والعلماء الأبرار - رضي الله تعالى عنهم ....
المنتدى الإسلامي، هو قسم خاصة بطلبة العلم، وتبادل الأفكار والالتقاء على الخير والود، والتلاقي على الحب والوئام، وهي قائمة على الثلاثية الذهبية: ثلاثية: الفقه المالكي، والعقيدة الأشعرية، والتصوف السني الصحيح، التي عناها الإمام ابن عاشر بقوله: (في عقد الأشعري وفقه مالك* وفي طريقة الجنيد السالك) هذه الثلاثية التي شرب من معينها الشعب الجزائري قرونا طويلة، شكلت انتماءه وشيدت صرحه، وصهرت دمه ولحمه وأواصره في كتلة فقهية وعقدية واحدة، حفظته من الزوال والاندثار.

شروط الكتابة في المنتدى
أعزائي هناك مجموعة من النصائح انقلها لكم التي قد تقدم لكم شيئاً من الفائدة أرجو قبولها من أخو لكم في الله ....

1- الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وعدم كتابة أي موضوع فيه مساس بالمقدسات الإسلامية أو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومناقشة الأمور الفقهية والعقدية وفق مذهب أهل السنة والجماعة المتبّعين للمذاهب الفقهية الأربعة فقط .
2- التحلّي بكل خُلق سَنّي والتخلّي عن كل خُلق دنيء، وعدم التعرض لأي شخص بالإهانة أو الايذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً والمساس بولاة الأمر وفقهاء وعلماء الأمة الإسلامية .
3- يمنع منعا باتا كتابة موضوع فيه تكفير للأمة أو تبديعها أو تفسيقها جملة واحدة، سواء بالتصريح أو بالتلويح، لذلك سوف يتم حذف أي موضوع فيه سب أو شتم لأي أحد كان.
4-عدم الكتابة في المنتدى بهدف طرح إعلانات لمواقع اخرى أو الترويج لأهل الأهواء والبدع في معتقداتهم الباطلة .
5- إختيار الموضوع المناسب عند الكتابة، وعدم تكرار طرح نفس الموضوع في أكثر من مرة.
6- يمنع منعا باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى، ولإدارة المنتدى كامل الصلاحية في حذف أو تعديل أو نقل أو اغلاق أي موضوع أو ايقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب .
7- يستحسن عدم الكتابة في جبل الإسلامي إذا كان توقيعك يحمل صورة غير لائقة أو صورة شخصية غير مسلمة أو كلمات سوقية تافهة، لذلك قد يلجأ المشرف إلى منعك من الماشركة في حال استمر تجاهلك لهذا الامر.
8- مراعاة الأمانة العلمية في النقل بتوثيق المواضيع المنقولة وعزوها إلى المصادر والمراجع، والتنويه ما أمكن باسم الكتاب ومؤلفه ورقم الجزء والصفحة، واتخاذ الحيطة والحذر الشديد عند كتابة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة لتجنبّ الأخطاء اللغوية أو نشر الأحاديث الموضوعة .
9- يتحمّل الأعضاء المسؤولية الكاملة فيما ينشرونه من مواضيع أو أفكار تعبرّ عن وجهات نظرهم شخصياً وليس بالضرورة أن تعكس وجهة نظر أصحاب ومشرفي المنتدى وباختصار اكتب ما يسرّك أن تراه في صحيفتك يوم تنشر الصحف .
10- إبتداء كل مشاركة بالسنن الواردة في ابتداء الخطاب من بسملة وحمدلة وتصلية وإفشاء السلام أو الرد على السلام كما هو معروف.
وتذكر دائما قول الله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dzworld.zikforum.com
 
قوانين المنتدى الإسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dzRap :: القسم العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: